Rechercher
Derniers sujets
Education Prometteuse
3 participants
Page 1 sur 1
Education Prometteuse
---------------------------------------------------------------------
الموضوع الأول
يساهم المعلم في خدمة الوطن بصنع الأجيال و انتزاعها من مخالب الجهل.
تحدث عن ذلك مبينا أهمية دور المعلم و التلميذ في خدمة الوطن.
التحرير
في عاشية يوم الخميس كنا نحن نساهم مع المعلم في خدمة الوطن بصنع الأجيال و انتزاع من مخالب الجهل
وكان المعلم قد يأتي إلينا بالسلاع و نحن قد نصنع في الأجيال و نبيع فيها و كل يوم يأتي واحد بواحد لكي يشتريا الأجيال و التحف المزركشة
جاء رجل لكي يشتري الأجيال فاشترى خمس جل و أتا بسيارة و أخذ فيها الأجيال و ذهب بها وبعد أن ذهب الرجل الأخر و أتا الرجل الكبير ثم يشتري بسلاع فذهب الى الرجل فلقتا عنده الأجيال فأخذا كمية صغيرة و أتا بسيارة و أخذ فيها السلاع و ذهب
---------------------------------------------------------------------
الموضوع الثاني
قرأت في إحدى الصحف مقالا على لسان طفل يعيش في منطقة أخرى من العالم تحدث فيه عن نفسه
حرر نصا سرديا على لسان هذا الطفل يبرز فيه مختلف الأعمال التي كان يقوم بها و دوره في العائلة
التحرير
في يوم من الأيام ذهبت إلى السوق فوجدت احد أصدقائي يقرأ صحيفة فأخذتها من عنده و قرأت فيها مقالا يحكي على لسان طفل يعيش في منطقة أخرى من العالم
لكني استغربت من ذلك الأمر و هو كيف يمكن أن يعيش لسان بعيد عن صاحبه، لقد كان هذا اللسان يعمل أعمالا مختلفة في العائلة لكن الطفل كان يعيش بدون لسان مع أفراد عائلته، لقد كان اخرس لا يتكلم لأن لسانه يعيش في منطقة بعيدة عنه إن ذلك الولد غريب حقا و هو إن كان لا يأكل طعامه لأنه فاقد لسانه و قد كان يشرب الحليب و الأشياء التي توكل لأنه ليس قادرا على ابتلاعه بدون لسان، فاللسان بالنسبة للطفل هو الوسيلة التي يبتلع بها الطعام فهو العنصر الأساسي في ابتلاع الطعام و غيره من الأشياء الأخرى من أجل ذلك الطفل قد كان بائس الحال بين أفراد عائلته الذين كانوا هم أيضا حزينون عليه بسبب فقدان لسان
---------------------------------------------------------------------
الموضوع الثالث
شاركت خلال العطلة صحبة العائلة في جني الزيتون فأمضيتم اليوم في العمل.
تحدث عن ذلك مبينا جملة الأعمال التي قمتم بها.
التحرير
في يوم من الأيام خلال العطلة شاركت الأسرة في جني الزيتون فأمضينا أوقاتا في العمل
و بينما أبي و أمي و عمي و جدي و خالتي حظروا الفرش و الشكور و الخيش و المنفذ و ركبنه في التركتور و ختفه عمي و ندهه و ركب له الكاتريام، و عندما وصلنا الى الهنشير إذ تنطرت العجلة متاع التركتور و هبت أبي و أمي و جدي و خالتي و أمي و هبت كذلك أنا و هبتنا كذلك الفرش و الشكور و الخيشى و المنفذ و مشى أبي و أمي و جدي و خالتي يجمعون الزيتون.
و أنا و عمي ركبنا على التركتور و ختفه و ركب له الديزيام و بعد التروزيام و بعد الكاتريام و بعد السانكيام و عندما وصلنا الى الحداد إذ تنطرت العجلة الأخرى ، وقدهم الحداد العجلتين و عطى عمي الحداد خمسون دينارا ركبت أنا و عمي على التركتور و ختفه عمي و ركب السنكيام و عندما وصلنا إلى الهنشير ألقينا أبي و أمي و جدي و خالتي و عبو عشر شكاير خيشى و في الأخير ركبنا و ندهنا و رجعنا الى البيت فارحين مسرورين
الموضوع الأول
يساهم المعلم في خدمة الوطن بصنع الأجيال و انتزاعها من مخالب الجهل.
تحدث عن ذلك مبينا أهمية دور المعلم و التلميذ في خدمة الوطن.
التحرير
في عاشية يوم الخميس كنا نحن نساهم مع المعلم في خدمة الوطن بصنع الأجيال و انتزاع من مخالب الجهل
وكان المعلم قد يأتي إلينا بالسلاع و نحن قد نصنع في الأجيال و نبيع فيها و كل يوم يأتي واحد بواحد لكي يشتريا الأجيال و التحف المزركشة
جاء رجل لكي يشتري الأجيال فاشترى خمس جل و أتا بسيارة و أخذ فيها الأجيال و ذهب بها وبعد أن ذهب الرجل الأخر و أتا الرجل الكبير ثم يشتري بسلاع فذهب الى الرجل فلقتا عنده الأجيال فأخذا كمية صغيرة و أتا بسيارة و أخذ فيها السلاع و ذهب
---------------------------------------------------------------------
الموضوع الثاني
قرأت في إحدى الصحف مقالا على لسان طفل يعيش في منطقة أخرى من العالم تحدث فيه عن نفسه
حرر نصا سرديا على لسان هذا الطفل يبرز فيه مختلف الأعمال التي كان يقوم بها و دوره في العائلة
التحرير
في يوم من الأيام ذهبت إلى السوق فوجدت احد أصدقائي يقرأ صحيفة فأخذتها من عنده و قرأت فيها مقالا يحكي على لسان طفل يعيش في منطقة أخرى من العالم
لكني استغربت من ذلك الأمر و هو كيف يمكن أن يعيش لسان بعيد عن صاحبه، لقد كان هذا اللسان يعمل أعمالا مختلفة في العائلة لكن الطفل كان يعيش بدون لسان مع أفراد عائلته، لقد كان اخرس لا يتكلم لأن لسانه يعيش في منطقة بعيدة عنه إن ذلك الولد غريب حقا و هو إن كان لا يأكل طعامه لأنه فاقد لسانه و قد كان يشرب الحليب و الأشياء التي توكل لأنه ليس قادرا على ابتلاعه بدون لسان، فاللسان بالنسبة للطفل هو الوسيلة التي يبتلع بها الطعام فهو العنصر الأساسي في ابتلاع الطعام و غيره من الأشياء الأخرى من أجل ذلك الطفل قد كان بائس الحال بين أفراد عائلته الذين كانوا هم أيضا حزينون عليه بسبب فقدان لسان
---------------------------------------------------------------------
الموضوع الثالث
شاركت خلال العطلة صحبة العائلة في جني الزيتون فأمضيتم اليوم في العمل.
تحدث عن ذلك مبينا جملة الأعمال التي قمتم بها.
التحرير
في يوم من الأيام خلال العطلة شاركت الأسرة في جني الزيتون فأمضينا أوقاتا في العمل
و بينما أبي و أمي و عمي و جدي و خالتي حظروا الفرش و الشكور و الخيش و المنفذ و ركبنه في التركتور و ختفه عمي و ندهه و ركب له الكاتريام، و عندما وصلنا الى الهنشير إذ تنطرت العجلة متاع التركتور و هبت أبي و أمي و جدي و خالتي و أمي و هبت كذلك أنا و هبتنا كذلك الفرش و الشكور و الخيشى و المنفذ و مشى أبي و أمي و جدي و خالتي يجمعون الزيتون.
و أنا و عمي ركبنا على التركتور و ختفه و ركب له الديزيام و بعد التروزيام و بعد الكاتريام و بعد السانكيام و عندما وصلنا الى الحداد إذ تنطرت العجلة الأخرى ، وقدهم الحداد العجلتين و عطى عمي الحداد خمسون دينارا ركبت أنا و عمي على التركتور و ختفه عمي و ركب السنكيام و عندما وصلنا إلى الهنشير ألقينا أبي و أمي و جدي و خالتي و عبو عشر شكاير خيشى و في الأخير ركبنا و ندهنا و رجعنا الى البيت فارحين مسرورين
MacOSX- Membre Confirmé
- Nombre de messages : 2033
Age : 39
Date d'inscription : 24/11/2005
Feuille de personnage
ENISo:
Re: Education Prometteuse
Bonjour,
j’espère que ces extraits ne soient pas des vrais sujets écrits par des élèves,
si non, c’est la catastrophe !
j’espère que ces extraits ne soient pas des vrais sujets écrits par des élèves,
si non, c’est la catastrophe !
Re: Education Prometteuse
La deuxieme est la meilleure
bien joué le titre resume tout !
je ne suis pas totalement surpris vu que le niveau scolaire se degrade de plus en plus sans parler aussi du coté morale de jeunes d'aujourd'hui ..
bien joué le titre resume tout !
je ne suis pas totalement surpris vu que le niveau scolaire se degrade de plus en plus sans parler aussi du coté morale de jeunes d'aujourd'hui ..
!و القادم مذهل أكثر
FRETS ON FIRE- Membre passioné
- Nombre de messages : 265
Age : 114
Date d'inscription : 18/10/2006
Feuille de personnage
ENISo: no one lives for ever
Page 1 sur 1
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
|
|
Mer 3 Oct - 7:54 par moncefghiss
» Vos Nouvelles
Mer 12 Sep - 7:06 par moncefghiss
» Inscription Master SIC 2010/2011
Ven 5 Nov - 17:26 par MacOSX
» Concours Technologues 2009
Mar 2 Nov - 15:12 par adel
» Journal Lumineux ( commencer la programmation des PIC )
Dim 25 Juil - 15:42 par NISHYN
» Système d'affichage à LEDs Rotatoirs
Dim 25 Juil - 8:53 par NISHYN
» aide urgent.
Dim 16 Mai - 12:39 par farid
» PFE !!!
Jeu 29 Avr - 17:09 par MacOSX
» Livre Automatisme et sécurité
Ven 23 Avr - 1:43 par fs_plc
» l'eniso???????????
Ven 9 Avr - 8:46 par MacOSX